"الجزيرة" يستكمل الاستعدادات لاستضافة الجولة الأولى (السبت) كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يستقطب لاعبين استثنائيين

  • 10 / Nov / 2018

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استقطابه قائمة استثنائية من لاعبي الجوجيتسو على مستوى أندية الدولة، للمنافسة على لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة الذي ستنطلق أولى جولاته (السبت)، في وقت أكد خلاله نادي الجزيرة الثقافي الرياضي بأبوظبي، استكمال الاستعدادات لاستضافة النسخة الأولى من هذه البطولة التي تحمل واحداً من أغلى الألقاب الوطنية.

وتتضمن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة، كلاً من طالب الكربي، ضمن فريق نادي العين الرياضي الثقافي، ومحمد الكعبي ضمن فريق "777"، والذين عادوا مؤخراً بالميداليات التي حصدوها باسم الإمارات من "أسياد جاكرتا".

وتحظى بطولة كأس نائب رئيس الدولة باهتمام كبير على مستوى أندية الدولة، وذلك بالنظر إلى تبنيها معايير فنية مختلفة مثل (الحزام المفتوح بالأوزان)، وقوانين دولية، تسهم في تعزيز مسيرة الاحتراف بين لاعبي الدولة، وتأهيلهم للمشاركة في البطولات الآسيوية والدولية التي تعتمد المعايير ذاتها.

وتتضمن البطولة منافسات لثلاث فئات، تتمثل في فئة "الرجال فوق سن 21"، وفئة "الشباب تحت سن 21"، وفئة "الناشئين تحت سن 15، و16، و17"، للمنافسة على خمسة أبسطة خصصتها البطولة للنزالات. كما سيختبر اللاعبون أسلوباً تحكيمياً مختلفاً يعرف باسم (دور الإعادة) والذي سيضمن للاعبين الخاسرين فرصة العودة للعب مباراة ثانية قبل خروجهم نهائياً ليتمكنوا من المنافسة على الميدالية البرونزية.

استعدادات "الجزيرة"

أكد نادي الجزيرة الرياضي الثقافي اتخاذه كامل الاستعدادات لانطلاق بطولة كأس نائب رئيس الدولة، والتي نال شرف استضافة جولتها الأولى لتقام في مرافقه المتكاملة ضمن الصالة الرئيسية للنادي في أبوظبي.

وقال سعادة راشد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة رئيس شركة الألعاب الأخرى: "إن النادي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو قد أتم جميع الاستعدادات من أجل إنجاح استضافة وتنظيم البطولة ".

وعبر الهاملي عن فخر النادي واعتزازه لنيل شرف تدشين أولى جولات البطولة، متوجهاً بالشكر العميق لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على الثقة الكبيرة بقدرة نادي الجزيرة على استضافة مختلف البطولات ضمن موسم 2018 – 2019 في مدينة أبوظبي.

وأشار سعادته إلى أن نادي الجزيرة، كان قد استضاف أيضاً أولى بطولات الموسم وأغلاها، ممثلة ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وها هو يستعد لاستضافة بطولة غالية جديدة على قلوب جميع عشاق ومتابعي رياضة الجوجيتسو.

وأكد سعادته أن الإدارة التنفيذية بشركة الألعاب الأخرى حريصة على توفير كل ما يلزم من دعم فني وإداري للبطولة لتظهر بأبهى صورة تليق باسم البطولة.

 

"الشارقة" يضم 22 لاعباً

من جهته، أكد سعادة المهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة  نادي الشارقة  الرياضي الثقافي، رئيس إدارة الألعاب الفردية، أن النادي يولي اهتماماً كبيراً برياضة الجوجيتسو وجميع البطولات التي تقام على أرض الدولة باعتبارها من الرياضات التي تتمتع بحضور وإقبال جماهيري واسع، إلى جانب الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة لأبناء الدولة وبناتها.

وأشار الهاجري إلى أن استعدادات فريق نادي الشارقة قائمة ومستمرة، سواء على مستوى الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين المشاركين، وذلك من خلال التدريبات المكثفة الرامية لتعزيز مهارات الفريق في سبيل الظهور بشكل مشرف والفوز بكأس يحمل اسم صاحب السمو نائب رئيس الدولة.

وأوضح الهاجري أن نادي الشارقة سيشارك بـ22 لاعباً على مستوى جميع الفئات والأوزان مع التركيز على الفوز بأعلى النقاط، حيث تتميز هذه البطولة بإمكاناتها على رفع مستوى الاحتكاك بين اللاعبين، وهو بحد ذاته استثمار في الكفاءات والمهارات لخوض منافسات جديدة ضمن البطولات الأخرى على مستوى الموسم الرياضي الحالي وأبرزها كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

 

الجولات المقبلة

وتعتبر الجولة الأولى لبطولة نائب رئيس الدولة مقدمة لجولتين أخرتين، حيث سيقيم اتحاد الإمارات للجوجيتسو منافسات الجولة الثانية في إمارة الفجيرة في يناير من العام المقبل، قبل الوصول إلى الجولة الثالثة والنهائية التي ستقام على أرض إمارة دبي، وبين جمهورها العريض الذي بات يشهد قاعدة تزداد اتساعاً في شهر مارس من العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى اعتماد اتحاد الإمارات للجوجيتسو، نظام جوائز يمنح من خلاله الجائزة المالية الكبرى إلى الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بمجموع النقاط التي يتم الحصول عليها على مدى جولات البطولة الثلاث .

 


Share it