الجولة النهائية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات تنطلق 30 مارس الجاري

  • 25 / Mar / 2019

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) رعاها الله، تنطلق يوم السبت الموافق 30 مارس الجاري الجولة الثالثة والنهائية لبطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في ختام الموسم الرياضي 2018 – 2019، والتي ستقام في أبوظبي بصالة مبارك بن محمد الرياضية.

ونجحت البطولة في نسخها السابقة بترسيخ مكانتها كمنصة رياضية نسائية مخصصة للسيدات اللاتي تسعين لممارسة رياضة الجوجيتسو  وعلى طريق الاحتراف، إذ تقتصر المنافسات على مشاركة اللاعبات الإماراتيات فقط، كما يعمل على التحكيم فيها طاقم نسائي، وتشارك فيها طواقم طبية وفنية من السيدات لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة الاستثنائية.

وأكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة أم الإمارات تحظى بأهمية كبير لاقترانها باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، فضلاً عن ترسيخ قيمة التسامح السامية في منافسات الموسم الرياضي.

وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "تحظى بطولة أم الإمارات بمكانة مهمة بين مجتمع لاعبات الجوجيتسو على مستوى الدولة، فهي تحمل اسم الشخصية النسائية الأغلى على قلوب جميع أبناء الدولة من جهة، فضلاً عن كونها تقام في آخر أيام الموسم الرياضي 2018 – 2019 لتكون خاتمة نوعية ومحط أنظار اللاعبين والمتابعين".

وأضافت الرميثي: "إن تنظيم بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات تتيح للمرأة إمكانية ممارسة رياضة الجوجيتسو والإبداع فيها بحرية، مع مراعاة ما تلعبه المرأة اليوم من دور رئيسي على الساحة الرياضية، ليزيد فخرنا بها وبإنجازاتها، التي تتوجت بتميزها الرياضي وتسجيلها إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والدولي".

وشهدت البطولة خلال جولتيها الماضيتين منافسات استثنائية بين اللاعبات الإماراتيات اللاتي قدمن أداءً متميزاً، عكس الخبرة التي اكتسبنها منذ انطلاق البطولة في نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017، وبخاصة مع تواجد عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية.

تميزت الجولة الأولى في سبتمبر من العام الماضي بأول مشاركة على الإطلاق للاعبات فريق نادي رأس الخيمة النسائي للجوجيتسو، وتألقت لاعبات رأس الخيمة ونجحن في حصد عدد من الميداليات الملونة، كما شهدت المنافسات إقبالا جماهيريا واسعا من السيدات، ما بين الأمهات والمدربات والصديقات.

وجدير بالذكر، أن بطولة أم الإمارات تتألف من ثلاث جولات ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن خطته السنوية لموسم 2018-2019، فيما تشهد البطولة منافسات اللاعبات على خمسة أبسطة.

وتقام الجولة النهائية من بطولة أم الإمارات بالتزامن مع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو الذي تقام منافساته في صالة مبادلة أرينا في اليوم ذاته، ليكون واحداً من أهم الختامات الرياضية لموسم حافل بالإنجازات الاستثنائية التي أبرزت لاعبين ولاعبات على ساحة رياضة الجوجيتسو العالمية. 

الرعاة والشركاء الاستراتيجيون

جاءت الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات لسيدات الجوجيتسو، برعاية العديد من الشركاء الاستراتيجيين ودعم وسائل الاعلام الذين كان لهم دور كبير في نجاح المواسم السابقة، وسيكون لهم الدور الأعظم في إتمام الموسم الجديد وتحقيقه الانتصارات والانجازات كما المواسم التي سبقته.

ومن أهم الشركاء الاستراتيجيين لموسم الجوجيتسو الجديد 2018 – 2019 ، شركة أبوظبي للإعلام وهي الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب بريمير موتورز ولاند روﭬر شريكا السيارات الحصريين، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهي شريك الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بدولفين للطاقة، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، والإمارات العالمية للألمنيوم ودائرة الثقافة والسياحة، هذا إلى جانب الشركاء الداعمين والمتمثلين بمجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة، والشريك الفضي وهو مجموعة الصقر المتحدة وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية.

Share it