اختتام ثاني جولات بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات بمنافسات فنية مميزة وتشجيع جماهيري

  • 28 / Jan / 2019

اختتمت (اليوم الجمعة) منافسات الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، والتي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) حفظها الله.

وشهدت البطولة منافسات استثنائية بين اللاعبات الإماراتيات اللاتي حضرن من مختلف إمارات الدولة لخوض المنافسات التي أقيمت في صالة مبارك بن محمد الرياضية بأبوظبي وسط حضور نسائي حاشد.

وقدمت اللاعبات الإماراتيات المشاركات أداءً متميزاً، يعكس الخبرة التي اكتسبنها منذ انطلاق البطولة في نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017، خاصة مع تواجد عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية.

وخاضت اللاعبات منافسات استثنائية على أبسطة البطولة أشعلن فيها حماسة الجمهور وسط أجواء من الهتافات والتشجيع والدعم والحماسة.

ومن جانبها، تقدمت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله) والقيادة الرشيدة على ما يقدمونه من رعاية كريمة ودعم لرياضة النسائية وبخاصة في بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، وقالت الرميثي: "الرعاية الكريمة التي تحظى بها البطولة تجعلنا نشعر بالفخر تجاه ما تقدمه الدولة من دعم للمرأة لتبدع على الساحة الرياضية دون أي قيود ووفقاً للعادات والتقاليد التي نشأت عليها في مجتمعنا الوطني، لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات في بيئة تناسبها وضمن أحداث رياضية تهتم بالمرأة بشكل خاص، ولتحظى الدولة بجيل قوي من الرياضيات المتميزات اللاتي سعين خلف تحقيق طموحاتهن بكل جد".

وأكدت الرميثي على مواصلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنظيمه للفعاليات الرياضية المخصصة للنساء لزيادة إقبال الفتيات الإماراتيات على ممارسة رياضة الجوجيتسو، وتشجيعهن على المشاركة بفاعلية في مختلف أنواع المحافل الرياضية محلياً ودولياً.

وتنافسات اللاعبات الإماراتيات للمرة الأولى على "بساط التسامح" الذي أطلقه اتحاد الإمارات للجوجيتسو استجابة لإعلان عام 2019 عاماً للتسامح، في خطوة سعى فيها الاتحاد إلى ترسيخ قيمة التسامح المرتبطة بشكل وثيق بنهج رياضة الجوجيتسو بين اللاعبات الإماراتيات.

وذكرت الرميثي: "إن الروح الرياضية المتسامحة هي واحدة من أهم القيم التي يتحلى بها لاعب الجوجيتسو، ولذلك نحن نسعى دائماً إلى ترسيخ هذه القيمة بين لاعباتنا ولاعبينا".

وشارك في البطولة نخبة من أهم اللاعبات الإماراتيات اللاتي عملن على رفع راية الدولة عالياً على منصات التتويج الدولية، ومنهن اللاعبة بلقيس الهاشمي التي فازت بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2019، لتحصد في الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات ميدالية ذهبية تضيفها إلى رصيدها الاستثنائي من الميداليات الذهبية التي حصلت عليها بفضل مهاراتها العالية.

وفي هذا السياق قالت بلقيس: "تدربت بشكل يومي للمشاركة في هذه البطولة وفي أخر أسبوع من التدريبات ركزت على أخطائي كي لا أكررها مرة ثانية، وها أنا اليوم حصدت ذهبية جديدة تزيد من فخري بما حققته حتى الآن في رياضة الجوجيتسو، وفوزي اليوم مختلف عن أي فوز آخر، إذ أن هذه البطولة تحتل مكانة خاصة في قلبي لما تقدمه من دعم للفتيات الإماراتيات".

وقالت اللاعبة مهرة الرويس التي حصدت ميدالية ذهبية من فئة الحزام الأزرق لوزن 44 كيلو جرام: "حققت هدفي بالفوز بالميدالية الذهبية اليوم، وأنا فخور جداً بهذا الحدث الذي يهتم بالفتاة الإماراتية ويقدم لها بيئة مخصصة لتمارس هذه الرياضة وتبدع فيها. وتوجهت اللاعبة الصاعدة بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله والقيادة الرشيدة على الدعم الكريم الذي يقدمونه لمجتمع رياضة الجوجيتسو في الدولة.

من جانب آخر، أهدت اللاعبة هيا الجهوري من نادي الوحدة الميدالية الذهبية التي حصدتها عن فئة الحزام الأزرق لوزن 82 في منافسات اليوم إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الدولة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله، معبرة عن فرحتها بفوزها بميدالية تحمل اسم أم الإمارات الغالية.

وقالت بريسكيلا كارفاليو، مدربة نادي الوحدة التي أشرفت على تدريبات هيا الجهوري: "هيا واحدة من أقوى اللاعبات لدينا، ونحن فخورون جداً بالفوز الذي أحرزته هي وباقي لاعباتنا اليوم إذ أننا حصدنا العديد من الميداليات الملونة".

وأضافت كارفاليو: "أن بطولة أم الإمارات واحدة من أهم البطولات التي توفر للفتيات بيئة تمكنهن من خوض المنافسات بحرية، ليبدعن على أبسطتها ويحرزن المزيد من النجاحات الرياضية".

وأوضحت كارفاليو أن لاعبات نادي الوحدة خضعن لتدريبات مكثفة استعداداً لهذه البطولة، وأنهن تمتعن بدرجة عالية من الالتزام والانضباط في التدريبات، وهو الأمر الذي ظهر جلياً اليوم في المنافسات التي خضنها وحصدن فيها مجموعة من الميداليات الملونة.

من جانبها، قالت شيخة العيسائي، إدارية في نادي العين للفتيات، "حصدنا المركز الأول في الجولة الأولى من البطولة، واليوم نسعى إلى أن نحصده أيضاً، إذ أن هناك 69 فتاة تشارك من نادي العين في البطولة اليوم، ومن جانبنا عملنا على توفير كل الاستعدادت اللازمة للاعباتنا حتى يحرزن أكبر عدداً من الميداليات الملونة، فاليوم نعود إلى العين ومعنا فوز جديد".

وأضافت العيسائي: "تشهد بطولة أم الإمارات تطوراً جديداً في كل جولة تقام منها، إذ أنها تتمتع بدرجة عالية من التنظيم الاحترافي من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي اعتدنا منه على تنظيم أحداث رياضية بمستويات عالمية تشجعنا على المشاركة فيها".

وذكرت المحكمة برونا ماركوس أن منافسات اليوم بينت مدى التقدم الذي تشهده اللاعبات الإماراتيات في رياضة الجوجيتسو، إذ أنهن قدمن منافسات استثنائية أظهرت مدى المستوى العالي من الخبرة والاحترافية التي يتمتعن بها، وأثبتت فهمهن للقواعد والتزامهن فيها.

ونجحت البطولة في نسخها السابقة بترسيخ مكانتها كمنصة رياضية نسائية مخصصة لمواطنات دولة الإمارات في ممارسة رياضة الجوجيتسو ضمن أجواء نسائية بحتة، إذ تقتصر المنافسات على مشاركة اللاعبات الإماراتيات فقط، كما يعمل على التحكيم فيها طاقم نسائي، وطواقم طبية وفنية من السيدات جرى تخصيصهن لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة الاستثنائية.

وجدير بالذكر أن بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات تتضمن ثلاث جولات ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اختتمت الأولى منها في سبتمبر الماضي بنجاح استثنائي انتهى بصدارة نالها نادي العين، لتليها الجولة الثانية التي انعقدت اليوم، ومن ثم تختتم البطولة بانعقاد الجولة الثالثة والأخيرة في 29 مارس 2019.

الرعاة والشركاء الاستراتيجيون

 

جاءت الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، برعاية العديد من الشركاء الاستراتيجيين ودعم وسائل الاعلام الذين كان لهم دور كبير في نجاح المواسم السابقة، وسيكون لهم الدور الأعظم في إتمام الموسم الجديد وتحقيقه الانتصارات والانجازات كما المواسم التي سبقته.

ومن أهم الشركاء الاستراتيجيين لموسم الجوجيتسو الجديد 2018 – 2019 ، شركة أبوظبي للإعلام وهي الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب بريمير موتورز ولاند روﭬر شريكا السيارات الحصريين، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهي شركة الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بدولفين للطاقة، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وكافالو، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، والإمارات العالمية للألمنيوم ودائرة الثقافة والسياحة، هذا إلى جانب الشركاء الداعمين والمتمثلين بمجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة، والشريك الفضي وهو مجموعة الصقر المتحدة وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية.

 

كأس نائب رئيس الدولة السبت

 

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو استكمال الاستعدادات النهائية لانطلاق الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو (السبت)، والتي ستقام في نادي الشارقة الرياضي، بمشاركة 11 نادياً على مستوى الدولة. 

وتحظى بطولة كأس نائب رئيس الدولة بأهمية كبيرة، حيث تعتبر بطولة كأس نائب رئيس الدولة واحدة من بطولتين محليتين فقط تتيح للأندية الرياضية على مستوى الدولة، فرصة المنافسة للفوز بواحد من أغلى الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وتتميز هذه البطولة بمنحها للاعبين فرصة استثنائية تتيح لهم اللعب بنظام "الحزام المفتوح بالأوزان"، إذ سيتنافس المشاركون فيها من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 21، وفئة الشباب تحت سن 21، وفئة الناشئين تحت سن 15، و16، و17.

 

جدول بطولات الموسم 2018 – 2019

 

وتعتبر بطولة "أم الإمارات" ثاني المنافسات التي يجري تنظيمها في العام 2019 ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، بعد بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، وتليها الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في 26 يناير، فيما تقام بطولة التحدي للجوجيتسو في الفترة من 7 – 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 22 و23 فبراير.

وفي مارس، سيقام نهائي كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو في 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في 30 مارس.

Share it