اختتام النسخة الخامسة من بطولة التحدي للجوجيتسو

  • 10 / Feb / 2019

أسدل الستار اليوم على النسخة الخامسة من بطولة التحدي للجوجيتسو، المخصصة للاعبين الأشبال والصغار والناشئين تحت سن 18 سنة والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام في صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وشهد اليوم الثالث من البطولة المخصص لمنافسات الذكور تحت سن 18 سنة من فئة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق، مستوى عالي من الخبرة والمهارة، حيث تألق لاعبو الجوجيتسو في منافسات التحدي الاستثنائية على بساط التسامح.

وشارك في منافسات اليوم الثالث 786 لاعب، من المواطنين والمقيمين في الدولة، في البطولة التي تعد من ضمن أهم وأقوى بطولات الجوجيتسو المحلية للموسم الرياضي 2018-2019.

وشهد اليوم الثالث حضور معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وسعادة محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد طارق عمر البحري مدير إدارة الخدمات المساندة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

منافسات حماسية في ثالث أيام البطولة

وجاءت نتائج منافسات اليوم الثالث للبطولة بمستوى لا يقل عن اليومين السابقين، حيث أظهر لاعبو الجوجيتسو الناشئين تحت الـ18 من كافة الأحزمة، مهارات عالية، وقدموا مستوى مشرف من المنافسات لكافة الفئات، ترجمت قدرات اللاعبين البدنية والذهنية والمهارات التي تعلموها وتدربوا عليها إلى حركات ومحاولات للحصول على نقاط وأفضليات ومن ثم تحقيق الفوز في نزالِ بعد الآخر، واعتلاء منصة التتويج.

حيث انتزع اللاعب الإماراتي هزاع الحساني ذهبية وزن 66 كجم، كما حصل الأوكراني أمين ميرزويف على ذهبية وزن 34 كجم، وحاز الأسترالي ساكستون باتريك على ذهبية وزن 38 كجم، وحصل الروسي محمد خافنيزوف على ذهبية وزن 46 كجم.

حركة الاستسلام توقِف المنافسة

وكما في اليومين السابقين شهدت البطولة تطبيق القاعدة التحكيمية التي تنص على إمكانية إيقاف الحكم للمنافسات على الفور في حال تعرض أحد اللاعبين إلى حركة استسلام، حتى وإن لم يستسلم، وذلك بالنظر إلى طبيعة المشاركات التي تتضمن الفئة العمرية دون 18 سنة، متمثلين بالأندية والمدارس والأكاديميات الخاصة على مستوى الدولة.

الحمادي: برنامج الجوجيتسو المدرسي هو النواة ونقطة الارتكاز لتغذية هذه الرياضة بالمتميزين

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن الرياضة بصفة عامة تعد أداة محفزة لبناء أجيال عصرية تتمتع بالطاقة والإيجابية والمسؤولية ومهيأة ذهنياً وفكرياً، لذا وجهت القيادة الرشيدة بالاهتمام بمختلف الرياضات باعتبارها مدخلاً لبناء جيل قيادي متمكن ومن ضمنها رياضة الجوجيتسو التي أفرزت أبطالاً إماراتيين لتصبح أبو ظبي محطة مهمة لتطور وتقدم هذه الرياضة بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد اﻷعلى للقوات المسلحة حتى غدت أبوظبي عاصمة لهذه الرياضة.

وقال معاليه: "إن رياضة الجوجيتسو من الرياضات المميزة والتي تسهم في بناء أبطال وطنيين مؤهلين وصقل قدراتهم لخوض المنافسات الدولية، ورفع علم الدولة عالياً في المحافل العالمية، مشيداً بما يقدمه اتحاد الجوجيتسو الإماراتي من دعم ورعاية وجهد دؤوب برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي والطاقم الإداري والفني والتقني، وهو ما انعكس أداءً وتنظيماً وجودةً على المخرجات الرياضية".

وثمن معاليه بجودة النتائج التي حصدناها كثمرة لبرنامج رياضة الجوجيتسو المدرسي الذي يعد النواة ونقطة الارتكاز لتغذية هذه القاعدة الرياضية بالمتميزين من اﻷبطال الذين سيشرفون الوطن مستقبلاً من خلال قدراتهم التنافسية لحصد اﻷلقاب محلياً ودولياً وعالمياً، لافتاً إلى أن وزارة التربية تولي الرياضة اهتماماً كبيراً ضمن رؤيتها التربوية وتقدم الدعم للطلبة من خلال تكريس أفضل الأنماط والبيئات الحاضنة للرياضة كجزء مهم في المدرسة الإماراتية لجعلها أسلوب حياة لدى النشء.

الزيودي: اهتمام الأهل و المدرسة ساهم في نشر اللعبة

ومن جانبه قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة: "لقد حققت رياضة الجوجيتسو نجاحات كبيرة ليس فقط بتأثيرها على صحة اللاعبين ودفعهم لعيش أسلوب حياة صحي ونشط، إنما رسخت لديهم مبادئ الاحترام والالتزام والتسامح والانضباط والثقة بالنفس".

وأضاف معاليه: "تعتبر هذه البطولة أحد أهم البطولات وأكثرها استقطاباً للاعبين، حيث يشارك فيها 3000 شخص وتظهر هذه البطولة اهتمام الأهل الكبير إلى جانب اهتمام المدرسة ومساهمتهم في دعم جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها".

الهاشمي: الخبرات الناشئة هي أهم روافد منتخبنا الوطني للجوجيتسو

وقال سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: "سعيد برؤية النتائج الرائعة لبرنامج الجوجيتسو المدرسي في هذه البطولة التي أظهرت مستوى عالي من المهارات والخبرات الناشئة والتي ستشكل أحد أهم روافد منتخبنا الوطني بالمواهب الشابة، حيث شكلت هذه المعادلة تفاعل كبير بين المنظومة التعليمية والمنظومة الرياضية، والتي بدأت ثماره تظهر الآن كتجربة ناجحة سيتعلم منها الكثيرين". 

وأضاف الهاشمي: "إن بطولة التحدي للجوجيتسو أسهمت في نسختها الحالية كما في نسخها السابقة في ترسيخ وتعزيز مستوى اللاعبين الناشئين في الدولة وصقل مهاراتهم ليصبحوا أبطالاً ذوي قدرات تنافسية نوعية تسهم في رفع اسم دولة الإمارات على منصات التتويج العالمية وفي المحافل الدولية".

 

لاعبون يعبرون عن فرحهم بالفوز وطموحهم مستقبلاً

قال اللاعب الإماراتي ثاني مشعل الجلاف الفائز بذهبية وزن 73 كجم – حزام أزرق: "فخور جداً بتحقيق الفوز على بساط التسامح اليوم، هذه هي أول بطولة أشارك بها بعد حصولي على الحزام الأزرق، لقد خضت 4 منافسات قوية جداً، وبمستوى عالي وخبرات كبيرة مع لاعبين من أندية أخرى"

وأضاف ثاني: "طموحي هو المشاركة في البطولات الدولية خارج الدولة وأن أكون جزء من المنتخب الوطني لأحقق النصر باسم الإمارات، وليعزف النشيد الوطني الإماراتي في المحافل الدولية في جميع أنحاء العالم".

ومن جانبه قال لاعب نادي الوحدة فلاح أحمد الشحي الفائز بذهبية وزن 46 كجم: "لقد كانت البطولة صعبة جداً وواجهت الكثير من التحديات لكننا استطعنا الحصول على ما أتينا من أجله".

وأضاف الشحي: "أطمح للمشاركة ببطولة أبوظبي العالمية وتحقيقي الفوز لتتسنى لي فرصة لقاء سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله".

الجلاف: طموحي هو وصول أبنائي إلى العالمية

ومن جانبه قال السيد مشعل علي الجلاف والد اللاعب الإماراتي ثاني مشعل الجلاف: "أعشق لعبة الجوجيتسو وأؤمن بمبادئها وانعكاساتها الإيجابية على شخصية اللاعبين، لهذا شجعت أبنائي الأربعة لممارستها بعد أن فاتني قطار هذه اللعبة التي كنت أتمنى أن أكون أحد ممارسيها".

وأضاف الجلاف: "إن دعم القيادة الرشيدة للعبة الجوجيتسو زادت من حب الشباب لها وتعلقهم بها، فهرعوا إلى ممارستها".

وأردف الجلاف: "أثرت اللعبة على سلوك أبنائي إيجاباً، فقد منحتهم الثقة بالنفس وعززت لديهم قيم الاحترام والتسامح والالتزام، وإنني أطمح كما أبنائي إلى الوصول إلى العالمية وأن يحققوا انتصارات كبيرة على الصعيد المحلي والدولي ليكونوا أحد الأسماء اللامعة في منتخب الإمارات للجوجيتسو إنشاء الله".

بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

وتتبع بطولة التحدي للجوجيتسو، منافسات بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، في 22 و23 فبراير المقبل على أرض الصالة الرياضية في منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وستكون البطولة متاحة لجميع الجنسيات والأحزمة ضمن فئات الناشئين، والرجال، والأساتذة.

باقي بطولات موسم 2018 - 2019

ويواصل الاتحاد بطولاته المتبقية من موسم 2018 - 2019 بإقامة نهائي بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة والنهائية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو في 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في 30 مارس.

الشركاء الاستراتيجيين

تأتي بطولة التحدي للجوجيتسو برعاية مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين ودعم وسائل الإعلام الذين لعبوا دوراً كبيراً في إنجاح المواسم السابقة من هذه البطولة. ومن أهم الشركاء الاستراتيجيين لموسم الجوجيتسو الجديد 2018 – 2019، شركة أبوظبي للإعلام وهي الشريك الإعلامي الرسمي، وبالمز الرياضية وهي الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب بريمير موتورز ولاند روﭬر شريكا السيارات الحصريين، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهي شريك الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بدولفين للطاقة، وآفاق الإسلامية للتمويل، والمسعود للسيارات، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، والإمارات العالمية للألمنيوم ودائرة الثقافة والسياحة، هذا إلى جانب الشركاء الداعمين والمتمثلين بمجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التعليم والمعرفة، والشريك الفضي وهو مجموعة الصقر المتحدة وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية.

Share it